In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

البحث

الخلايا الجذعية

                  

الخلايا الجذعية

     تأليف: مجموعة

نبذة

                ظلّ الإنسان على مدى تاريخه يبحث عن إكسير الحياةالذي يبقينا شباباً في جسدنا وعقلنا إلى الأبد. فهل حدث مع اكتشاف الخلايا الجذعيّةأن العِلم الحديث في «الطب الحيوي» قد نجح في ما فشل فيه السحَرة والخيميائيون؟ كُتبهذا الكتاب ليتعامل مع هذا السؤال والأسئلة الأخرى عما يمكن أن تعنيه الخلايا الجذعيّةللصحّة والمجتمع، الآن وفي المستقبل القريب؟ ولأن ميدان أبحاث الخلايا الجذعيّة يتقدّمبسرعة بالغة، فإنه بعد أربع سنوات فقط من صدور الطبعة الأولى لهذا الكتاب تبيّن أنهبحاجة إلى التحديث. تتضمّن هذه الطبعة الثانية أقساماً جديدة عن البيوتكنولوجيا، و«أعضاءفوق رقائق»، والحقائق والخيال العلمي عن العلاج بالخلايا الجذعيّة.

                بالمقابل، هناك إثارة متزايدة حول الخلايا الجذعيّة،حيث يرى العلماء بزوغ تكنولوجيا مذهلة، حدودها غير معروفة بعد. ويرى الأطباء فرصاًلعلاج أمراض تقدّم السن، والمستثمرون في البيوتكنولوجيا يتوقّعون نشأة فرص تسويق جديدةللمنتجات التجاريّة المبنيّة على الخلايا الجذعيّة.. وأيضاً هناك أسئلة يتساءل عنهاالقادة السياسيّون والدينيّون: هل نريد هذه التكنولوجيا؟ هل هي آمنة، وإلى أين ستؤدّي؟أين نضع القيود للعلم والمجتمع؟

                بالنسبة لتنامي النقاشات العاصفة في مجال الخلاياالجذعيّة، فإن هذا الكتاب يضعها بوضوح في السياق الصحيح. فيوفّر الكتاب نظرة عامّةشاملة، وقابلة للفهم. ويميّز بين الحقيقة والخيال العلمي، كما يميّز بين الوعود الفارغةوالحقائق بالنسبة لغير الخبراء في هذا المجال.

سواء كنت عزيزي القارئ طالباً أو مريضاً،أو سياسياً أو محامياً، أو مستثمراً.. أو ببساطة مجرّد مهتمٍ بالموضوع، فإننا نأملبأنك سوف تستمتع بهذا الكتاب بقدر استمتاعنا بأبحاثه وكتابته.


معلومات عن الكتاب

  • تصنيفات: سياسة
     
    سنة النشر: 2017
     
    الطبعة: 0
     
    عدد الصفحات: 480
     
    ISBN: 9789776483668
     
    السعر: 15 $


© 2010 دار التنوير - جميع الحقوق محفوظة