In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

البحث

امير حرب العصابات

                  

امير حرب العصابات

     تأليف: ج.آن جبير

نبذة

ما أكثر النعوت المتناقضة التي أطلقت لتوصيف فيدل كاسترو من قبل أجهزة الاعلام والصحافة على مدى يجاوز الثلاثين عاما ؛ ولو أصغينا لما قيل فلن نقبض إل على الحيرة :

هل هو ديكتاتور مستبد أم ديمقراطي فتح أبواب الأمل لشعب بائس ؟ أهو مسيح جديد أم ارهابي لايقر إلا بالعنف والدم لغة وحيدة ؟ هل هو نموذج مغاير لقيادات العالم الثالث أم أنه نسخة أخرى لاتختلف عن أولئك الزعماء الذين استولوا على السلطة في غفلة من الشعوب والتاريخ ومكنوا لأنفسهم بالحديد والنار والخطابة وخيان مصالح الشعب ؟

لكن كيف تسنى لكاسترو ، الزعيم الكاريزمي الساحر لجزيرة كوبا الصغيرة التي تبعد عن الولايات المتحدة تسعين ميلا فقط ، أن يستمر في قمة هرم السلطة دون منازع حتى اليوم رغم تحديده السافر والمتواصل للجارة القوية ليس فقط في أميركا اللاتينية – حيث حقل نفوذها التقليدي – وإنما في أفريقيا وآسيا أيضا ؟

ثم ما هو مصير كاسترو ؛ ذلك الذي ألهب ذات يوم – مع رفيقه غيفارا مخيلة شبيبة العالم وحركات الطلبة والثوريين المثاليين على امتداد القارات ؛ في عالم اختلفت فيه قوانين ومنطق العب الدولية التي استند البها كاسترو لإقامة سلطته في كوبا والقيام بمغامراته في االعلم ؟

هذا الكتاب يحاول أن يفك أطراف الأسطورة وأن يحل أسرار اللغز من خلال رصد دقيق وشامل لعقل وسلوك وتاريخ شخصية متفردة قلما شهد لها التاريخ مثيلا . 



معلومات عن الكتاب

  • تصنيفات: سياسة
     
    سنة النشر: 1993
     
    الطبعة: 1
     
    عدد الصفحات: 448
     
    ISBN:
     
    السعر: 9.00 $


© 2010 دار التنوير - جميع الحقوق محفوظة