In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

البحث

الخليج ـ الحرب الخفية

                  

الخليج ـ الحرب الخفية

     تأليف: جان بول كروازية

نبذة

كما أن لكل حدث في التاريخ جوانبه ومستوياته المتعددة ، فقد كان لأزمة الخليج العربي وجوها متعددة لعل من أبرزها الطابع العسكري الذي تجلت فيه تلك الأزمة .

ورغم أن العديد من وقائع الحرب وخلفياتها ما يزال طي الكتمان ، إلا أن هذا الكتاب يقدم لنا معلومات غنية عن الآلة الحربية التي استخدمت في هذه الحرب والتي كان الكثير منها أدخل في باب الأسرار ، كما يكشف لنا خفايا الخطط الحربية والمعرك الجوية والبرية والبحري التي شهدتها ساحة الحرب .

هكذا نتعرف على خفايا ترسانة أسلحة حرب النجوم التي كانت الولايات المتحدة تعدها لمواجهة القطب السوفياتي وحلفائه ، لكنها استخدمت في اطار عمليات عاصفة الصحراء . وفي هذا السياق أيضا نتعرف على دور أجهذة التجسس الفضائية- التي كان دورها كما يبدوحاسما في تحديد مصائر الحرب –كالأقمار الصناعية التي كانت المصدر الأول لمعلومات قوات التحالف عن العراق وعلى دور المعدات الألكتروني التي استخدمتفي الساعات التي سبقت الحرب مباشرة للتعمية والتشويشعلى الدفاعات الجوية وشبكات الاتصال والرادرا التي يمتلكها الجيش العراقي .

لقد وضعت حرب الخليج حدا لغالبية التطورات التقليدية عن علم الحرب وآليات القتال وتكوين الجيوش وأشكال المواجهة بين الأطراف المتحاربة على أرض المعركة ، ولعل هذا الكتاب يسمح لنا بتكوين تصور أكثر مقاربة من الواقع التي كانت عليه حرب الخليج ، وبالتعرف على مفاهيم وتقنيات الحرب الحديثة وما ستكون عليه الحرب المقبلة .    


معلومات عن الكتاب

  • تصنيفات: سياسة
     
    سنة النشر: 1991
     
    الطبعة: 1
     
    عدد الصفحات: 208
     
    ISBN:
     
    السعر: 6.00 $


© 2010 دار التنوير - جميع الحقوق محفوظة